>

الإبلاغ عن إساءة الاستخدام

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 5 مايو 2019

برنامج انترنت داونلود مانجر


برنامج انترنت داونلود مانجر 


نبذة مختصرة من المعلومات حول برنامج إنترنت داونلود مانجر :-
برنامج انترنت مانجر Internet Download Manager 2019 هو حقًا عملاق التحميل الذي لا غنى عنه ولا يخلو منه أي جهاز الآن لأنه  ببساطة هو البرنامج الأول والرائد الذي نعتمد عليه دائمًا في تحميل الملفات المختلفة البرنامج يستطيع تحميل ملفات الفيديو والصور المختلفة وملفات الموسيقى والألعاب وغيرها من كافة أنواع الملفات كما أنه يوجد منه عدة إصدارات لكي يناسب العديد من  الأجهزة المختلفة هناك نسخة لهواتف الأندرويد والأجهزة المحمولة وأخرى للكمبيوتر.


برنامج " internet download manager " الشهير لا يوقفه شيء عن عمله إذا إنقطع التيار أو إنقطع الانترنت إذا كنت تقوم بتحميل  ملف هذا لا يعني أنك ستقوم بالبدء في تحميله من جديد عند عودة التيار أو الانترنت لا البرنامج  يستكمل عملية التحميل السابقة ولا يعيد الكرة من جديد بذلك أنت لن تخسر أي شيء قمت بتحميله عبر البرنامج حتى وإن لم يكتمل كما أن البرنامج يمكن ضبطه على عدة أشياء مختلفة يمكنك ضبطه لتنبيهك أنه أنهى عملية تحميل أو فشل فيها عن طريق إشعارات وتنبيهات يصدرها إليك, برنامج إنترنت داونلود مانجر يتوفر منه نسخة مجانية تجريبية يمكنك استخدامها لمدة ثلاثين يومًا وعند انتهاء تلك المدة لابد من تحميل النسخة  المدفوعة للاستفادة من البرنامج لكن هناك محاولات تجري من قبل بعض المبرمجين لعمل باتشات وأكواد مزيفة تحل مشكلة التفعيل الخاصة بالبرنامج لكن يجب الانتباه لها لأن بعضها قد يؤذي جهازك وبعضها قد يفلح لفترة محدودة والبعض الآخر مصمم للتجسس عليك وسرقة بيانات ونقلها لجهات غير معلومة لذا فاحذر مثل هذه الباتشات المزيفة.

بعض المحاولات من المتصفحات والمواقع للاستغناء عن برنامج الدوانلود مانجر :-
لابد من توافر برنامج الدوانلود مانجر على جهازك لكي تقوم بأي تحميل على جهازك عبر الانترنت فأغلب المتصفحات لا يمكنها العمل بدونه وهي بحاجة لمساعدة البرنامج لكن ظهرت بعض المتصفحات الحديثة الآن مثل متصفح بايدو براوزر وتلك المتصفحات يمكنها القيام بعملية التحميل بشكل منفرد ولم تعد بحاجة لوجود برنامج إنترنت داونلود مانجر لكن ما زال الإقبال على البرنامج كبير جدًا لأن البرنامج  ما زال الأقوى.

أهم المشاكل التي تواجهك عند تحميل واستخدام إنترنت داونلود مانجر الجديد :-
عند تحميلك برنامج إنترنت داونلود مانجر ستواجه عدة مشاكل.

أولاً : أن البرنامج غير مجاني ويحتاج لكود تفعيل أو سيريال  لكن هناك نسخة تجريبية متاحة من البرنامج لمدة ثلاثين يومًا بعدها  عليك شراء النسخة المدفوعة للتمتع بالبرنامج بشكل دائم لكن البعض يلجأ لاستخدام باتشات وأكواد مزيفة لتفعيل البرنامج ربما قد تفلح لكنها قد تلحق الضرر بجهازك كما أن هذه التفعيلات الضارة قد تتجسس عليك.
ثانياً : المشاكل التي قد تواجهها عند استخدامك للبرنامج هي مشاكل تتعلق غالبًا بضبط إعدادات البرنامج عند تغيير الاعدادات اللازمة ستنتهي هذه المشاكل.
رسالة تفعيل البرنامج المزعجة : أغلبنا يواجه مثل تلك الرسالة المزعجة التي تنبهك أن ترخيص البرنامج انتهى أو أنه هناك كود تفعيل  مزيف قد استخدم لكن برنامجك ما زال يعمل، للتخلص من ظهور هذه الرسالة المزعجة عند استخدام برنامج الداونلود مانجر اتبع الخطوات الآتية:
قم بالبحث عن ملف يسمى " IDMGrHlp " في المسار الآتي: "C:\Program Files\Internet Download Manager".
افتح المفكرة لا تكتب بها أي شيء فقط احفظها باسم " IDMGrHlp.exe " في مجلد برنامج الداونلود مانجر.
بعدها وافق على خيار الإستبدال ثم أغلق البرنامج من أمام الساعة وأعد فتحه مرة أخرى لن تظهر هذه الرسالة بإذن الله.
ظهور مشكلة التحميل التلقائي بالبرنامج : قد يتحول برنامجك لأداة تحميل بدون أي تحكم فقد تفاجئ بأنك عندما تقوم بزيارة أي  موقع عبر الانترنت أو فتح أي صفحة بها شيء قابل للتحميل يتجه البرنامج فورًا لتحميلها دون أن تطلب منه ذلك وهذه مشكلة ضارة جدًا بهذا الأمر أنت تستهلك الانترنت بشكل كبير وإذا كنت من أصحاب الباقات المحدودة فالأمر سيكون أكثر إزعاجًا بالنسبة لك وسبب ظهور مثل هذه المشكلة هي أنه تم ضبط إعدادات البرنامج على القيام بتحميل ملفات معينة بشكل تلقائي والحل يتضح لنا ببساطة تغيير الإعدادات وحذف تحميل هذه الملفات أو غيرها بشكل تلقائي وتركها حسب الاختيار وستنتهي هذه المشكلة بإذن الله.
ثالثاً : مشكلة عدم توافق البرنامج مع المتصفح حيث يواجه مستخدمي برنامج داونلود مانجر مشكلة بسيطة عند تثبيتهم للبرنامج  بانه لا يعمل بسبب عدم توافق البرنامج مع المتصفح وهذه مشكلة بسيطة يمكن حلها عبر الخطوات التالية.
الذهاب لقائمة  " options ".
اختر من القائمة ." general "
بعدها اختر خيار تكامل المتصفح " advanced browser  integration " ثم أغلق جهازك وأعد فتحه مرة أخرى وستنتهي هذه المشكلة إن شاء الله.

مميزات برنامج انترنت داونلود مانجر للكمبيوتر عربى كامل مجاناً :-
هناك العديد من المزايا المتوفرة ببرنامج انترنت داونلود مانجر تجعله يتفوق على منافسيه رغم المحاولات الجاهدة التي تسعى للتغلب  عليه لكنه يعد الأقوى حتى الآن أهم المميزات التي تتوفر ببرنامج إنترنت داونلود مانجر.

التحميل بالعديد من الصيغ : تحميل العديد من الملفات المختلفة مثل الفيديو والصور والموسيقى والألعاب بعدة صيغ مختلفة.
العديد من الخلفيات المميزه : البرنامج يتيح العديد من الخلفيات يمكنك الاختيار من بينها والآن باستطاعتك تغيير خلفية البرنامج كلما  شعرت بالملل من شكله التقليدي الذي اعتدت عليه.
التحكم فى سرعة التحميل : يمكنك تغيير سرعة التحميل التي يقوم بها برنامج انترنت داونلود مانجر فمثلًا يمكن  زيادة سرعة  التحميل التي حددتها للبرنامج لتقليل الوقت الذي تستهلكه عملية التحميل ويمكن إنقاصها حسب رغبتك.
ارسال التنبيهات المستمرة : باستطاعة البرنامج أن يقوم بإرسال تنبيهات أو إشعارات تنبهك بأن عملية التحميل قد انتهت أو فشلت  المهم أنه يخبرك بما حدث لمهمة البرنامج يمكنك ضبط ذلك من خلال برنامج الداونلود مانجر.
امكانية ضبط البرنامج يدوياً : يمكنك ضبط البرنامج على أداء مهمة تحميل ملف معين في وقت تحدده أنت له ويمكن للبرنامج أن  ينفذ هذه المهمة بنجاح.
دعم العديد من اللغات : باستطاعتك تغيير لغة البرنامج إلى اللغة التي تريد فبرنامج إنترنت داونلود مانجر يدعم العديد من اللغات المختلفة من بينها اللغة العربية.
دعم العديد من الصيغ : برنامج "IDM" يدعم العديد من الصيغ المختلفة وباستطاعته أن يقوم بتحميل  العديد منها عن طريق إضافة امتداد الملف الذي ترغب في تحميله وسيبدأ البرنامج بتحميله على الفور.
حجب المواقع المزعجة : يستطيع برنامج داونلود مانجر حجب التحميل بعض المواقع المختلفة قم بتحديد تلك المواقع للبرنامج ولن  تزعجك ثانية.
تحميل عدة ملفات فى وقت واحد : يمكنك تحميل عدة ملفات مرة واحدة باستخدام البرنامج بدلًا من الانتظار من تحميل ملف تلو  الآخر فبرنامج داونلود مانجر يوفر عليك الانتظار عندما تكون بحاجة لتحميل عدة ملفات دفعة واحدة.
صغر حجم البرنامج على الجهاز : برنامج انترنت داونلود مانجر لا يشغل مساحة كبيرة على جهازك فهو يعد من الملفات الخفيفة  والصغيرة الحجم كما أنه لا يستهلك موارد جهازك فلن يسبب لك مشكلة على الكمبيوتر أو بطئ فيه.
البرنامج مجانى فترة تجريبية : يتوافر من البرنامج نسخة تجريبية تستطيع تحميلها والتمتع بفوائد البرنامج لمدة شهر كامل فالبرنامج  ليس مدفوعًا بشكل كامل بل يتيح للمستخدمين نسخة لفترة محدودة.
ملحوظة هامة : يوجد منه نسخة لهواتف الأندرويد المختلفة والأجهزة المحمولة مجانية بشكل كامل ولا تحتاج لكود تفعيل كما تعمل  هذه النسخ  بكافة المزايا والإمكانيات التي يعمل بها الإصدار الخاص بأجهزة الكمبيوتر كما أن هذه النسخة يتم تحديثها باستمرار وإضافة العديد من المزايا المختلفة لها، إذًا برنامج أنترنت داونلود مانجر متاح للعديد من الأجهزة المختلفة لكنه مجاني بشكل كامل  فقط في حالة الأجهزة المحمولة.


عيوب برنامج إنترنت داونلود مانجر آخر اصدار IDM برابط مباشر :-
قد تواجه صعوبة لتحميل ملفات اليوتيوب عن طريق برنامج الداونلود مانجر وحينها ستلجأ لبرامج أخرى يمكنها القيام بذلك وهذا خاصية مهمة جدًا يفتقدها برنامج داونلود مانجر لذا سنجد البرامج المنافسة له تحاول تجنب هذا العيب الخطير لكي تتفوق عليه.
البرنامج غير مجاني بشكل كامل فقط نسخة تجريبية لمدة ثلاثين يومًا بعدها تنتهي علاقتك البرنامج وإن أردت تحميله عليك أن تدفع في المقابل له.
أخيراً كانت هذه مراجعة بسيطة حول برنامج " انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager 2019 "  كامل عربى مجاناً للكمبيوتر برابط مباشر, كما يمكنك تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر آخر اصدار مجانى للكمبيوتر والعديد من البرامج والتطبيقات الأخرى المجانية برابط مباشر للكمبيوتر والموبايل والعديد من التطبيقات والألعاب آخر اصدار فى موقعنا من هنا.

إذا واجهت أى مشكلة فى تحميل البرنامج فقط أترك لنا تعليق بالأسفل وسوف نقوم بحلها في أسرع وقت.

معلومات حول ملف تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر IDM 2018 مجاناً :-
إسم البرنامج : Internet Download Manager.
الشركة المطورة : IDM.
حجم البرنامج : 5 MB.
الترخيص : مجانى " فترة تجريبية ".
الأنظمة المتوافقة : ويندوز, أندرويد.
تاريخ التحديث : 1 / 5 / 2019.